فلسطين أون لاين

أبو زهري: الاحتلال ينتقم من أهلنا في القدس لتحدّيهم سياستَي "التهويد" و"التهجير"

...
سامي أبو زهري عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"- إقليم الخارج (أرشيف)

أكد د. سامي أبو زهري عضو قيادة حركة حماس في الخارج، أن "السياسة الصهيونية العدوانية ضد أهلنا المقدسيين، وآخرها صدور المزيد من قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ومنعهم من السفر خارج فلسطين، تمثّل عقابًا وانتقاماً منهم على تحدّي سياساته التهويدية، وإصراراً على محاولات تفريغ الأقصى من المرابطين ".

وقال في بيان صحفي، اليوم السبت: إن "الاحتلال ماضٍ في استهداف أهلنا المقدسيين، بالاعتقال والإبعاد وهدم المنازل وفرض الضرائب الباهظة وغيرها، في محاولة لانتزاعهم من المدينة وترحيلهم عنها وتحويل المدينة والمسجد الأقصى إلى منطقة يهودية خالصة وهو ما فشل في تحقيقه فشلاً ذريعًا بفعل الصمود الأسطوري لشعبنا البطل".

اقرأ أيضاً: حمادة: شعبنا السور الحامي للأقصى والمقاومة لن تسمح بأي عدوان

ونبَّه إلى"ما يتعرَّض له أهلنا المقدسيون من الاحتلال الصهيوني من استهداف خطير يستدعي من كل أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء الأمة مزيدًا من التكاتف حولهم، وإسنادهم، وتقديم جميع أشكال الدعم المالي والمعنوي للاستمرار في تحدّي ومواجهة سياسات المحتل، وتثبيت وجودهم في مدينة القدس".

ودعا "المؤسسات الدولية والقانونية والحقوقية لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحق المدينة المقدَّسة وأهلها، وإدانة انتهاكاتها ضدَّهم، وإضافتها الى سجل المخالفات السافرة للقانون الدولي، واعتبارها جزءًا من الملفات المقدَّمة إلى محكمة العدل الدولية".

المصدر / فلسطين أون لاين